الجمعة، 10 يونيو 2016

3 عادات يجب عليك اتباعها قبل الثلاثين



من منا لا يسعى الى النجاح نعم نواجه بعض العوائق والصعوبات ولكن نتخطاها بفضل المجهود والتخطيط الجيد، هناك بعض العادات التى يجب علينا أن نتبعها قبل بلوغ الثلاثينات حتى يسهل علينا الوصول لمبتغانا وتحقيق الأهداف.

 هنا سنذكر منهم خمس عادات أساسية ستوفر عليك كثير من الجهد وأيضا ستبقي ذهنك مركزًا على تحقيق مبتغاك.

1- أهتم بجسدك فهو وسيلتك للوصول 

لا يهم ما تريده من حياتك ولا ما تفعله فسوف تقوم به بجسدك، لايمكنك تغييره، المتاجرة به أو حتى أن تأتي بجسد جديد لك إنه جسدك وانت سوف تعيش به.

من الممكن أن لا يكون جسدك مثاليًا لكن إن اهتممت به الان سوف يهتم بك هو في عمر ال 60 و70.

طريقة العناية بجسدك سهلة وبسيطة أكل جيد، راحة كافيه، تمرن أكثر مما تأكل.

خصص بعض من الوقت لجسدك تقوم بالتمرين أذهب الى النادي الرياضي قم ببعض الدورات من الجري السريع حول منزلك ستفيدك تلك الدقائق جدا.

إجعل طعامك صحي وطازج  تجنب الطعام السريع والدهون فانها تعيقك أهتم بالخضروات والطعام العضوي. 

2-غذي عقلك 

نحن في زمن نقوم بأغلب الوظائف باستخدام عقولنا، تجلس على المكتب تقوم بتصميم الاشياء, فذهنك هو رفيق دربك، والمتحكم في افكارك وتصرفاتك وقرارتك لذا يجب عليك أن تغذيه وتهتم به بشكل جيد.

كيف تفعل ذلك؟ ألامر بسيط جدا في نقاط 

أقرأ كل يوم خصص وقتًا لقرائة الكتب في مختلف المجالات فهي غذاء العقل والروح.

أكتب كل يوم دون ما مررت به خلال يومك، قم بإنشاء مدونتك واكتب عن خبرتك في مجال ما ستجد أن سرعة بديهتك زادت وتستطيع التعبير عن ما يدور في ذهنك بكل طلاقة.

طور عقلك بطريقة أو بأخرى تعلم الاشياء الجديدة يوميا تابع محاضرات TED

  3-أهتم بما تكونه من علاقات 

نعم فالعلاقات هي رأس مالك الحقيقي والرتبة الثانية من العلاقات هي التى تأتي بالفرص أغلب الأحيان، كم عدد المرات التي سمعت فيها عن شخص ما نال وظيفة عرضت له من صديق صديقه فرشحه لها صديقه أنا عن نفسي سمعت الكثير فخصص وقت لتكوين علاقات في مجالك وخارج مجالك فمن يدري من أين تأتي الفرص.

0 التعليقات: